الأحكام والشروط

_

شروط وأحكام موقع awareegy.org.

باستخدامك هذا الموقع، تقبل وتوافق على هذه الشروط والأحكام كما هي. دون الموافقة على هذه الشروط والأحكام، لا يحق لك الوصول إلى الموقع أو استخدامه. هذه اتفاقية قانونية مُلزمة.

رسوم التنشيط والاشتراك. تحتفظ AWARE بالحق في فرض رسوم التنشيط و/ أو الاشتراك في الخدمات المختلفة التي قد نقدمها، هذه الرسوم قد تُستَرَد في بعض الحالات.

 

حقوق الملكية:

تمتلك AWARE حصرياً جميع الحقوق، العناوين والفائدة في الموقع. وكذلك المحتوى بما في ذلك، على سبيل المثال (المقاطع الصوتية، الصور، الرسوم التوضيحية، الرسومات، المرئيات الأخرى، مقاطع الفيديو، النسخ، كلمات التراتيل، البرامج، إلخ…) وأيضًا الرموز، البيانات والمواد، الشكل والطابع الخاص، تصميم وتنظيم الموقع، وتجميع المحتوى، الكود، البيانات والمواد التي على الموقع. وهذا يتضمن “على سبيل المثال لا الحصر” حقوق النشر، حقوق العلامات التجارية، حقوق براءات الاختراع، حقوق قواعد البيانات، الحقوق المعنوية، الحقوق الفريدة والمميزة وغيرها من حقوق الملكية الفكرية. إن استخدامك للموقع لا يمنحك ملكية أي محتوى، أو رمز، أو بيانات، أو مواد يمكنك الوصول إليها على الموقع. يمكنك عرض المحتوى على الموقع على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو أي جهاز آخر مُبرمج على الاتصال بالإنترنت، وعمل نسخة أو أكثر مطبوعة من المحتوى على الموقع لاستخدامك الشخصي والداخلي فقط. يُحظر تمامًا أي توزيع تجاري، أو نشر، أو استغلال للموقع، أو أي محتوى، أو رمز، أو بيانات، أو مواد على الموقع، دون الحصول على إذن صريح مسبق من AWARE. (قد يحتوي الموقع على بعض الميزات التي تمكنك من الحصول على حقوق استخدام محتوى معين على الموقع، مثل الصور الفوتوغرافية والتعليقات وما شابه. في حالات كهذه، تقتصر حقوقك في استخدام هذا المحتوى على الحقوق الممنوحة صراحةً من قبل AWARE. لا يجوز لك نسخ، إعادة إنتاج، توزيع أو استغلال أي محتوى، رموز، بيانات أو مواد على الموقع. إذا استخدمت استخدامًا آخر للموقع، أو المحتوى، أو الرمز، أو البيانات، أو المواد المتعلقة به، باستثناء ما هو منصوص عليه أعلاه، فأنت بذلك تنتهك حقوق الطبع والنشر والقوانين الأخرى للدستور المصري، بالإضافة إلى قوانين الدولة المعمول بها وقد تخضع للمسؤولية الجنائية لمثل هذا الاستخدام غير المصرح به. ستنفذ AWARE حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بقوة، بما في ذلك السعي إلى المقاضاة الجنائية.

على الرغم مما سبق، وما لم نتفق على خلاف ذلك، فإنك ستظل مالك لأي محتوى تنشره على الموقع؛ شريطة إنه سيكون لدينا الحق الدائم وغير الحصري في استخدام، توزيع، ترخيص، ترجمة، ونسخ هذا المحتوى، وفقًا لتقديرنا الخاص؛ ولا يحق لك الحصول على تعويضات من أي نوع فيما يتعلق بهذا الاستخدام والتمتع بحقوقنا المذكورة أعلاه.

 

العلامات التجارية:

العلامات التجارية والشعارات والعلامات الخدمية والأسماء التجارية (يُشار إليها إجمالًا باسم “العلامات التجارية”) المعروضة على الموقع، هي علامات تجارية مسجلة وغير مسجلة لخدمة AWARE وغيرها، ولا يجوز استخدامها فيما يتعلق بالمنتجات و/ أو الخدمات التي لا تتعلق بها، ولا الملحقة بها أو التي ترعاها أصحاب الحقوق الخاصة بهم والتي من الممكن أن تتسبب في إرباك العملاء، أو بأي شكل من الأشكال ينتقص من أصحاب الحقوق أو يسيء إليهم، أو ينتهك القانون المعمول به.

إشعارات الانتهاك وقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية. إذا كنت تعتقد أن عملك قد تم نسخه أو نقله بطريقة تشكل انتهاكًا لحقوق الطبع والنشر، أو تم انتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بك، فيرجى إخطار AWARE للمطالبة بحقوق الطبع والنشر أو غيرها من انتهاكات حقوق الملكية الفكرية على (info@awareegy.org): حدد المادة على الموقع التي تدّعي انتهاكها. مع تفاصيل كافية لتسهيل الوصول إليها على الموقع، بيان منك حول المادة المستخدمة، يظهر أن المادة موضوع النزاع غير مصرح باستخدامها، من قِبَل مالك حقوق النشر أو وكيله، أو القانون، بيانًا من جانبك تعلن بموجبه خضوعك لعقوبة كسر القسم أن:

  • المعلومات المذكورة أعلاه في إشعارك دقيقة.
  • أنك مالك حقوق الطبع والنشر المعنية أو أنك مفوّض للتصرف بالإنابة عن المالك، مع اسمك وعنوانك ورقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني وتوقيعك الفعلي أو الإلكتروني.

 

معلومات المستخدم:

أثناء استخدامك للموقع، قد يُطلب منك تقديم معلومات شخصية محددة (مثل هذه المعلومات المشار إليها فيما يلي باسم “معلومات المستخدم”). إن سياسات جمع المعلومات واستخدامها فيما يتعلق بخصوصية معلومات المستخدم هذه موضحة في سياسة خصوصية الموقع التي تم تضمينها هنا كمرجع لجميع الأغراض. أنت تُقِرّ وتوافق على إنك المسؤول الوحيد عن دقة ومحتوى معلومات المستخدم، كما يحق لنا الاعتماد على دقة واكتمال هذه المعلومات.

 

سلوك المستخدم:

أنت تضمن وتوافق أثناء استخدام الموقع على أنه لا يجوز لك تحميل أو نشر أو نقل إلى الموقع، أو توزيع أو نشر أي شيء آخر من خلال الموقع، أي مواد: (أ) محمية بحقوق الطبع والنشر لجهة خارجية، أو غيرها من حقوق الملكية أو حقوق الملكية الفكرية؛ (ب) غير قانونية، تحمل تهديد أو تحرض علي الكراهية، غير مباشرة، تشهيرية، خادعة، احتيالية على خصوصية أو حقوق الدعاية للآخرين أو التحرش، الابتذال، الانتهاكات الجنسية أو أية مواد تحتوي على صفات صريحة أو مصورة أو حسابات لأفعال جنسية ،بما في ذلك علي سبيل المثال لا الحصر(اللغة الجنسية ذات الطبيعة العنيفة أو المهددة والموجهة إلى فرد آخر أو مجموعة من الأفراد)، (ج) تقييد أو منع أي مستخدم آخر من استخدام الموقع والاستمتاع به، (د) أي محتوى يشكل أو يشجع السلوك الذي قد يعتبر جريمة جنائية أو تؤدي إلى مسؤولية مدنية. (هـ) تحتوي على فيروس أو مكون ضار آخر، أو إعلان من أي نوع، أو مؤشرات كاذبة أو مضللة عن الأصل والوقائع.

أنت تضمن وتوافق أيضًا على إنه لا يجوز لك:

  • انتحال شخصية أي شخص أو كيان أو تحريف انتمائك إلى أي شخص أو كيان آخر.
  • رفع أو نشر أو نقل أو إعادة إنتاج أو توزيع أو استغلال أية معلومات أو مواد أخرى تم الحصول عليها من الموقع لأغراض تجارية (بخلاف ما يسمح به مالك هذه المعلومات أو المواد الأخرى بشكل صريح).
  • الانخراط في البريد الإلكتروني العشوائي أو جمع عناوين البريد الإلكترونية أو المعلومات الشخصية الأخرى أو التجسس بغرض الحصول على قوائم المستخدمين أو المعلومات الأخرى أو إرسال رسائل متسلسلة عبر الموقع.
  • محاولة الوصول غير المصرح به إلى أنظمة الكمبيوتر الأخرى من خلال الموقع.
  • “المطاردة” أو مضايقة أي شخص يستخدم الموقع أو الوصول إليه من خلال الموقع.
  • الاتصال بأي شخص يستخدم الموقع، أو الوصول إليه عبر الموقع لأي غرض تجاري.
  •  الاتصال بأي شخص يستخدم الموقع أو يتم الوصول إليه من خلال الموقع لأي غرض غير مناسب أو غير قانوني. أنت توافق على عدم استخدام الموقع بأي طريقة يمكن أن تضر الموقع أو تعطله أو تضعفه أو تتعارض مع استخدام أي طرف آخر له والتمتع به.

– لا يجوز لك الحصول أو محاولة الحصول على أية مواد أو معلومات من خلال أي وسيلة لم يتم توفيرها أو توفيرها عن طريق الموقع.

– و كذلك قد تقوم AWARE من وقت لآخر بمراقبة أو مراجعة المناقشات والدردشات والمنشورات والمرسلات ولوحات الإعلانات وما شابه ذلك على الموقع (اذا وجد) ، إلّا أن AWARE ليست ملزمة بالقيام بذلك ولا تتحمل المسؤولية الناتجة عن محتوى مثل هذه الأماكن على الموقع ولا عن أية خطأ أو تشهير أو قذف أو اهانة أو إغفال أو كذب أو فاحشة أو مواد إباحية أو لغة نابية أو خطر أو عدم دقة واردة في المعلومات داخل هذه الأماكن على الموقع.

– أنت توافق على إنه إذا قمت بتضمين أية رابط من أي موقع ويب آخر إلى الموقع، يتم فتح هذا الرابط في نافذة متصفح جديدة. أنت توافق على عدم الارتباط من أي موقع ويب آخر بهذا الموقع بأي طريقة، أو أي صفحة من صفحات الموقع، أو محاطًا به بواسطة أي محتوى أو مواد أو علامة تجارية تابعة لجهة خارجية.

– نحتفظ بالحق في إلغاء حقك في الارتباط بالموقع من موقع الويب الخاص بك في أي وقت بناءً على إشعار كتابي لك.

– أنت توافق على الخضوع للمساءلة القانونية من جانب خدمة AWARE ومديريها ومسؤوليها وموظفيها ووكلائها وتعويضهم عن أي ضرر، من أي وجميع الادعاءات والمسؤوليات والتكاليف والنفقات، بما في ذلك اتعاب المحاماة المعقولة، الناشئة بأي شكل من الأشكال عن سوء استخدامك للموقع، أو نقل أي رسالة أو محتوى أو معلومات أو برنامج أو مواد أخرى من خلال الموقع، أو خرقك أو انتهاكك للقانون أو لهذه الشروط والأحكام

 

مخاطر المستخدم:

– أنت تتحمل كل المخاطر عند استخدام الموقع، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جميع المخاطر المرتبطة بأي تفاعلات عبر الإنترنت أو دون اتصال مع الآخرين، بما في ذلك الاتصال والمواعدة والمقايضة والشراء والبيع والمراسلات.

– أنت توافق على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة المرتبطة بهذه الأنشطة. AWARE ليست مسؤولة عن أي أنشطة تشارك فيها مع الشخص الذي تقابله أو الذي يقابلك عبر الموقع أو عليه. ليس لدى AWARE ضمانات سلامة ومسؤولية تجاه سلوكيات وتفاعلات المستخدمين.

 

الحساب وكلمة المرور:

قد يتم تمكينك من إنشاء حساب في الموقع باسم المستخدم و/ أو كلمة مرور. إذا كان الأمر كذلك، فأنت مسؤول عن الحفاظ على السرية التامة لكلمة مرور حسابك، وستكون مسؤولاً عن أي وصول أو استخدام لك أو لأي شخص أو كيان للموقع باستخدام كلمة المرور الخاصة بك، سواء كان ذلك الوصول والاستخدام تم بتصريح منك أو دون عملك. وما إذا كان هذا الشخص أو الكيان هو موظف لديك أو وكيلك أو لا. أنت توافق على:

  • إخطار AWARE على الفور بأي استخدام غير مصرح به لكلمة المرور أو الحساب الخاص بك، أو أي خرق آخر للأمان.
  •  التأكد من الخروج من حسابك في نهاية كل جلسة، استخدام كلمة المرور الخاصة مسؤوليتك منفردًا، كما تتحمل مسؤولية التحكم في النشر والوصول إلى حسابك واستخدامه.
  • إخطار AWARE عندما ترغب في إلغاء حسابك على الموقع. لن تكون AWARE مسؤولة عن أي خسارة أو ضرر ناجم عن اخفاقك في الامتثال لهذه الشروط.

 

الوصول إلى المحتوى

من خلال الموافقة على هذه الشروط والأحكام، وسياسة الخصوصية، وأية اتفاقيات و/ أو تراخيص أخرى نطلبها، يحق لك الوصول إلى الموقع وفقًا لأي من إرشادات الوصول أو قواعد السلوك أو الالتزامات الأخرى التي ننشئها. وصولك محدود، شخصي، حصري وغير قابل للتحويل، ويخضع لهذه الشروط والأحكام وسياسة الخصوصية.

تحتفظ خدمة AWARE صراحة بالحق في إنهاء أو رفض الوصول إلى الموقع، أو أي جزء منه، في حالة إساءة استخدامك و/ أو استغلال الموقع بصورة مضرة، أو انتهاك هذه الشروط والأحكام، أو سياسة الخصوصية، أو أي اتفاقية، أو ترخيص آخر معها أو يؤثر عليها.

 

تنزيلات البرامج

في حالة تلقي عروض توضيحية للبرامج أو منتجات برمجية أخرى تم تنزيلها و/ أو الوصول إليها من خلال الموقع أو تم تسليمها أو توفيرها بواسطة AWARE استجابة لطلبك، فسيكون استخدامك لهذه البرامج، بالإضافة إلى هذه الشروط والأحكام، خاضع لاتفاقية ترخيص البرنامج المصاحبة لهذه البرامج.

 

تنزيلات الوسائط وتصفحها

في حال السماح لك بتنزيل ملفات و/ أو تصفح الوسائط، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الفيديو و/ أو الصوت و/ أو الوسائط الأخرى، فإنك تفهم وتوافق على أن استخدامك يقتصر على الاستخدام الشخصي والوصول غير القابل للتحويل، ويخضع لأية قيود مفروضة على محتوى هذه الوسائط.

 

التنصل من الضمانات:

يوفر الموقع، على سبيل المثال لا الحصر، جميع الخدمات والمحتوى والوظائف والمواد “كما هي”، “كما هو متاح”، دون ضمان من أي نوع صريحًا أو ضمنيًا، بما في ذلك) معلومات، بيانات، خدمات معالجة البيانات، وقت التشغيل أو الوصول غير المتقطع. وأي ضمانات تتعلق بتوافر المعلومات، ودقتها، ومدى فائدتها، أو محتواها، وأي ضمانات تتعلق بالملكية، وعدم الانتهاك، وإمكانية تحملها، وإخطارها لكل هذه الضمانات، صريحة ومضمنة. (نحن لا نضمن أن الموقع، أو الخدمات، أو المحتوى، أو الوظائف، أو المواد الواردة فيه ستكون في الوقت المناسب، أو آمنة، أو غير منقطعة، أو خالية من الأخطاء، أو أنه سيتم تصحيح العيوب. لا ضمانات بأن الموقع سوف يلبي متطلبات المستخدمين. لا توجد نصيحة أو نتائج أو معلومات، سواء كانت شفهية أو مكتوبة، حصلت عليها من خلال الموقع، لن يكون هناك ضمان لم يتم تقديمه صراحةً هنا. ولا تتحمل خدمة AWARE أيضًا أي مسؤولية، ولن تكون مسؤولة عن أية أضرار أو فيروسات قد تصيبك أنت أو معدات الحاسوب الخاص بك أو الممتلكات الأخرى الخاصة بك في الوصول إلى، أو استخدام، أو تصفح في الموقع، أو تحميلك مواد أو بيانات أو نصوص أو صور أو فيديو أو صوت من الموقع. إذا كنت غير راضٍ عن هذا الموقع، فإن الحل الوحيد لك هو التوقف عن استخدامه.

بدون تحديد ما ورد أعلاه في هذا القسم، لا تقدم خدمة AWARE ومورديها ومرخصوها أية ضمانات أو إقرارات تتعلق بأي منتجات أو خدمات تم طلبها أو توفيرها عبر الموقع، وتنازل عن أي ضمانات تتعهد بموجبها وتوافق على ذلك التي تتم في لياقة المنتجات أو الخدمات، الأسئلة المطروحة بشكل متكرر، الخصومات، العروض الخاصة، وغيرها على الموقع أو في اتفاقات مع AWARE أو وكلاءها. يتم تقديم أي منتجات وخدمات تم طلبها أو توفيرها عبر الموقع بواسطة AWARE “كما هي”، يتم تحديده في اتفاقية ترخيص أو بيع منفصلة يتم إدخالها في اتفاقية مكتوبة بينك وبين AWARE أو المرخص أو البائع أو المورد الخاص بها.

 

تحديد المسؤولية:

لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون AWARE أو أي من مديريها، أو أعضاءها، أو موظفيها، أو وكلاءها، أو المحتوى، أو مقدمي الخدمات (والتي يشار إليها بشكل جماعي ب “الكيانات المحمية”) مسؤولة عن أي اتجاه مباشر أو غير مباشر أو عرضي عن الأضرار الجزائية التأديبية، أو ذا صلة بشكل مباشر، أو غير مباشر، أو استخدام، أو عدم القدرة على الاستخدام، أو الموقع أو المحتوى، والمواد والوظائف المتعلقة بذلك، أو فقدان الأعمال أو المبيعات الخاسرة، حتى لو تم إخطار مثل هذا الكيان المحمي بإمكانية حدوث مثل هذه الأضرار. لا تسمح بعض السلطات القضائية بتحديد أو استثناء المسؤولية عن الأضرار العرضية أو التبعية، لذا قد لا تنطبق بعض القيود المذكورة أعلاه على مستخدمين محددين. لا يجوز بأي حال من الأحوال أن تكون الكيانات المحمية مسؤولة عن أو فيما يتعلق بأي محتوى تم إرساله، أو نقله، أو استبداله، أو استلامه نيابة عن أي مستخدم أو شخص آخر على الموقع أو من خلاله. في أي حال من الأحوال لا تتحمل الأطراف المحمية المسؤولية الإجمالية الكلية تجاهك عن جميع الأضرار والخسائر وأسباب العمل (سواء في العقد أو الضرر، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحص، الإهمال أو غير ذلك) الناشئة عن شروط أو أحكام تجاوز استخدام الموقع، خارج حدود المتفق عليه والتكلفة المنصوص عليها.

 

التنازل:

لا يعتبر أي تنازل من خدمة AWARE عن أي خرق لأي اتفاق، أو ضمان، أو تمثيل، أو التزام أو وعد و/ أو أي جزء آخر من هذه الشروط والأحكام بمثابة تنازل عن أي خرق سابق أو مستمر أو لاحق لها أو انتهاك أي بند أخر.

 

الاتفاقات الملزمة:

يجب أن تكون جميع اتفاقيات AWARE السارية وشروط وأحكام AWARE هذه ملزمة وتطبق لصالح الأطراف وكل من يمثلهم والمتنازل لهم ومن ينوب عنهم.

 

الإشعارات:

يجب أن تكون أي إشعارات مطلوبة من أي طرف إلى الطرف الآخر مكتوبة، ويمكن تنفيذها إما عن طريق التسليم الشخصي المكتوب أو عن طريق البريد المسجل أو المعتمد أو البريد المدفوع مسبقًا مع إيصال الاستلام المطلوب. يجوز لأي من الطرفين تغيير عنوانه لأغراض هذه الاتفاقية عن طريق إرسال إشعار مكتوب للطرف الآخر بالعنوان الجديد بالطريقة المنصوص عليها أعلاه

 

العناوين:

يتم إدراج العناوين المستخدمة في هذه الشروط والأحكام، أو أي مقالات، أو أقسام، أو فقرات، فقط لأغراض مرجعية ملائمة، وإنه قد لا يصف محتويات الأقسام أو الفقرات التي يرأسها بدقة أو بشكل كافٍ. ولا يمكن اعتبار أن هذه العناوين تحد أو تغطي أو تؤثر بأي شكل من الأشكال على نطاق أو معنى أو نية هذه الشروط والأحكام، أو أي جزء منها، كما لن يتم منحها أي أثر قانوني.

تخضع هذه الشروط والأحكام وتفسر وفقًا للقوانين المصرية.

 

الاتفاق كاملاً:

هذه الشروط والأحكام يقصد بها على أنها التعبير النهائي عن اتفاق جميع الأطراف وفهمهم فيما يتعلق بموضوع هذه الاتفاقية وبيان كامل وحصري لشروطها، وتحل محل أي وجميع الاتفاقات والتفاهمات السابقة والمعاصرة المتعلقة بها. أي تعديل لهذه الشروط والأحكام من قبل AWARE يكون ملزماً فور نشره على الموقع.

 

الامتثال للقوانين المحلية:

تدير AWARE الموقع من مكاتبها في القاهرة، مصر. لا تصرح AWARE أن المواد الموجودة على الموقع مناسبة أو متاحة للاستخدام في مواقع أخرى. الأشخاص الذين يختارون الوصول إلى الموقع من مواقع وتطبيقات أخرى، يفعلون ذلك بمبادرة واعية منهم، وهم مسؤولون عن الامتثال للقوانين المحلية، على حسب مدى تطبيقها.

 

إخطارات الموقع والخدمات:

تحتفظ AWARE بالحق، لأي سبب من الأسباب، وفقًا لتقديرنا الخاص، في إنهاء، أو تغيير، أو تعليق، أو إيقاف أي جانب من جوانب الموقع، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المحتوى أو الميزات أو ساعات التوافر. قد نقوم أيضًا بفرض قيود على ميزات معينة في الموقع أو تقييد وصولك إلى جزء من الموقع أو كله دون إشعار أو عقوبة. تحتفظ AWARE بالحق في إنهاء وصولك إلى الموقع بشكل مؤقت أو دائم لأي سبب أو بدون سبب دون إشعار مسبق.

 

قبول الشروط والأحكام:

يشكل استخدامك للموقع، أو أي جزء منه، فهمك الصريح وإقرارك وقبولك لهذه الشروط والأحكام، وموافقتك عليها.

 

سياسة الاسترجاع:

رد المبالغ المدفوعة للخدمة / للخدمات التي تم شراؤها:

نظرًا لطبيعة المنتج/الخدمة، فإن القاعدة العامة هي أن AWARE لا تقدم المبالغ المستردة للخدمات المباعة. جميع مبيعات الخدمات من AWARE نهائية. ومع ذلك تقوم AWARE برد المبالغ المدفوعة عن الخدمات المباعة وفقا للشروط التالية:

 

يجب استلام طلب الاسترداد في غضون يوم واحد من شراء الخدمة:

  • إذا لم يحصل على الخدمة التي تم شراؤها.
  • يجب تقديم طلب الاسترجاع قبل موعد الخدمة/الجلسة بيوم على الاقل.
  • إذا تمت الموافقة على الطلب الاسترجاع، فسيتم إرجاع المبالغ المستردة عبر المحافظ الإلكترونية أو حسابات البنك المفعل عليها Instapay.